أخبار عاجلة
الرئيسية / عملات رقمية / عملة ال Verge

عملة ال Verge

Verge .. عملة رقمية مجهزة بالخصوصية، تهدف إلى إبقاء المعاملات مجهولة الهوية، غير قابلة للفحص أيضًا، وتسمح بمرور كميات كبيرة من المعاملات وأوقات تأكيد سريعة، ستكون هي محور حديثنا اليوم، وسنحاول في هذا التقرير إيضاح كل شء يخص العملة، بداية من تعريفها والهدف منها، الانتقال إلى ميزتها وخوارزمياتها، وكذلك المحافظ وكيف يمكن الحصول عليها، مكانتها وسط العملات الافتراضية الآخرى، وأقرب المنافسين لها.

ماهي عملة Verge؟
عملة رقمية قائمة على تكنولوجيا البلوكشين، يرمز لها برمز XVG، تتميز بتركيزها على كونها آمنة، مجهولة المصدر، مع التركيز على الخصوصية والاستخدام اليومي، وتستخدم العديد من الشبكات التي تركز على عدم الكشف عن الهوية، والتي تشوش عناوين الـ IP لتجعل المعاملات غير قابلة للتعقب.

XVG Currency
تعتبر العملة مفتوحة المصدر بالكامل، ولايوجد شركة أو مؤسسة وراء العملة، وقام الفريق الأساسي بتوقيع الورق الأسود لشركة Verge بأسماء المستخدمين الخاصة بهم فقط، وتلتزم بالخصوصية وعدم الكشف عن الهوية واللامركزية.
بدأت العملة في الأصل باسم DogeCoinDark في عام 2014، وفي فبراير 2016، وزيادة الرغبة في الابتعاد عن Dogecoin، تم إعادة تسمية العلامة التجارية DogeCoinDark إلى Verge، وعلى مدى العامين الماضيين، وضع المشروع مسارًا نحو الشرعية لتبني السوق بشكل كبير.

هدف Verge
تهدف العملة إلى تمكين الناس في جميع أنحاء العالم، من خلال جلب معاملات البلوكشين إلى الحياة اليومية، كما أنها تجعل من الممكن الانخراط في المعاملات المباشرة بسرعة وبكفاءة وبشكل خاص.

ومع عملة فيرج Verge، فإن الشركات والأفراد سيكون لديهم خيارات مرنة لإرسال واستقبال المدفوعات، إضافة إلى تقديم تكامل مفيد وأدوات تمكنهم من التعامل مع معاملات واسعة النطاق بين التجار والمدفوعات الخاصة على نطاق صغير.

الخصوصية في Verge
فيرج
شبكة الإنترنت التي ندركها جميعًا واضحة تمامًا، لإرسال المعلومات بين أجهزة الكمبيوتر، فيمكنك استخدام موفر خدمة إنترنت (ISP) أو وسيط آخر لتسهيل الرسالة، عندما ترسل رسالة، يستطيع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك رؤية عنوان IP الخاص بك، حتى يمكنه توجيه الرسالة، ويعد هذا مقبولًا لحركة الإنترنت العادية، لكن مع العملات الرقمية فلن يكون مقبولًا على الإطلاق، لأن ذلك الأمر يتسبب في العديد من مشكلات الخصوصية وسرية الهوية، لذلك تستخدم Verge طريقتين هما: “Tor و I2P”، لمعالجة إخفاء الهوية عن الاتصال.
ماهو Tor
Tor .. عبارة عن مخطط مجهول معروف لعناوين IP، وهو اسم مختصر يرمز إلى The Onion Router، لأن شبكة Tor تعمل على التفاف رسالتك في طبقات متعددة من التشفير، بدلاً من توجيه اتصال الإنترنت الخاص بك من خلال مزود خدمة الإنترنت واحد، يرتد Tor الاتصال بين العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على الترحيل على شبكة Tor الند بالند.

اتصال TOR
ويؤدي هذا إلى تغيير عنوان IP للرسالة عدة مرات، مما يجعل من الصعب تتبع الأمر إلى المرسل الأصلي، مع TOR ، لا تعرف عقدة واحدة المسار الكامل الذي ستتخذه الرسالة، سرعان ما تصبح الرسالة مجهولة الهوية ولا يمكن تعقبها، بينما تحدد خدمة الدليل مسار الاتصالات.
وتقوم Verge بتطبيق Tor كمعيار لمعاملاتها لإخفاء هوية اتصالات المستخدم إلى البلوكشين، لجعل التفاعل أكثر صعوبة لربطه بعنوان الـ IP.

ماهو I2P
حل آخر لإخفاء الهوية هو I2P، ففي حين يوفر Tor توجيه إدارة تستند إلى الدليل، فإن I2P يسمح بالتوجيه الديناميكي لحزم المعلومات، لا يوجد دليل على I2P، لذلك يمكن للتوجيه المتجاوب للشبكة لتجنب الازدحام والانقطاع.
اتصال I2P

ويقسم I2P أيضًا التوجيه إلى نفقين منفصلين، إحدهما خارجي والآخر داخلي، وهذا يعني أن الرسائل التي ترسلها إلى كمبيوتر أو موقع ويب آخر تتبع مسارًا مختلفًا عن الرسائل التي تتلقاها ردًا على ذلك، لن يشاهد أي شخص يستمع سوى نصف سجل الرسائل، مثل الاستماع إلى نصف مكالمة هاتفية فقط لا تعرف من يتحدث أو يتحدث إليها.

كان المقصود من Tor أن يكون بوابة للوصول إلى الإنترنت العادي بشكل مجهول، بينما يوفر I2P تجربة أكثر قوة، مما يؤدي إلى إنشاء شبكة خاصة داخل الإنترنت I2P.

تستفيد Verge من تقنية I2P لشبكتها أيضًا، لديك خيار لتوجيه المعاملات الخاصة بك من خلال Tor أو I2P ولكن خاصية anonymization IP تكون قياسية على Verge حتى الآن.

بروتوكول Wraith
wraith protocol
يتيح بروتوكول Wraith للمستخدمين الاختيار بين معاملات البلوكشين العامة والخاصة، ستوفر المعاملات العامة الشفافية والسرعة، ولن تكون معاملات البلوكشين الخاصة قابلة للمراجعة علنًا على الإطلاق.
ويخططون Verge، لإنجاز هذه المعاملات الخاصة باستخدام عناوين التخفي الموجهة عبر Tor، ترسل عناوين التخفي الأموال إلى عناوين الاستخدام لمرة واحدة، يمكن للمستلم فقط تحديد الأموال التي تم إرسالها إلى عنوان متسلل واستردادها، وتعد عناوين Stealth مكونًا مهمًا لكيفية عمل Monero، وهي عملة رقمية رائدة في موضوع الخصوصية، وتتفوق على Verge، أيضًا في استخدام تشفيرًا أكثر تعقيدًا وميزات أخرى تضمن خصوصيته بشكل أكثر فاعلية.

محافظ Verge
محفظة Electrum
محفظة Electrum
تستخدم Verge محفظة Electrum، المصممة أصلاً للبيتكوين، وتدعم Electrum تكامل Tor، وI2P. كما يسمح أيضًا بتخزين آمن للآلات المميزة. عندما تحتاج إلى إرسال XVG ، يمكنك تسجيل المعاملة باستخدام مفتاحك الخاص في وضع عدم الاتصال. كما يمكنك بث المعاملة من جهاز كمبيوتر عبر الإنترنت لا يملك حق الوصول إلى مفاتيحك الخاصة.

كما يدعم Electrum استرداد كلمة المرور الرئيسية وتعدد المسارات، مما يعني أنك قد تتطلب تأكيدات متعددة لإرسال المعاملة، وزيادة الأمان. وأخيرًا، تتصل محفظة Electrum بالخوادم اللامركزية التي تقوم بفهرسة البلوكشين، وإتمام العملية في منتهى الأمان والخصوصية.

محافظ الأندرويد
تدعم Verge أيضًا محفظتي أندوريد، واحدة لـ Tor، وآخرى لـ I2P، هذه المحافظ النقالة تشمل تدابير أمنية مثل رموز PIN وقفل البيومترية، كما أنها تدعم رموز QR لسحب الأرصدة من المحافظ الورقية.

خدمة الرسائل
Verge
نفذت Verge خيارات لمعاملة الرسائل، كذلك يمكنك إرسال XVG عبر Telegram أو Discord أو Twitter أو IRC. من السهل إرسال الرموز المميزة باستخدام اسم مستخدم لشخص واحد فقط، سيقوم البوت بمعالجة المعاملة ووضع الأموال في عنوان عقد، وتقوم بعد ذلك بإرسال رسالة إلى المستلم تتضمن تعليمات حول كيفية المطالبة بالأموال.
لا تعد Verge هي عملة التشفير الوحيدة لتنفيذ دفعات الرسائل، ولكنها تمثل قفزة كبيرة إلى الأمام في تجربة المستخدم من وجهة نظر سهولة الاستخدام.

وتخطط الشركة في الدخول مع مواقع رسائل جديدة مثل Slack وSteem، لبدء التعاون معهما في وقت لاحق من هذا العام.

تعدين Verge
XVG
تعتبر Verge من بين مجموعة صغيرة من المشاريع التي تختبر التوافق متعدد الخوارزميات، وهذا يعني أنه يمكن التعدين عليها من خلال 5 طرق مختلفة، ومع ذلك يفضل البعض أجهزة ASIC بينما تكون أخرى متوافقة مع GPU أو أخف.
الخوارزميات الخمسة هي Scrypt و X17 و Lyra2rev2 و myr-groestl و blake2s. Digibyte رائدة هذا النهج متعدد الثقافات. الفائدة هي زيادة اللامركزية حيث أن الخوارزميات المتعددة تعني أن العديد من الأنواع المختلفة من أجهزة التعدين يمكن أن تشارك في تعدين XVG.

لدى Verge وقت كتلة مدته 30 ثانية، مقسم بين الخوارزميات الخمسة، في المجموع، سيكون هناك 16.5 مليار XVG ، مع 9 مليارات ملغومة في السنة الأولى (2014)، و1 مليار كل عام بعد ذلك.

عملة XVG وسعرها الحالي
الأصل DogeCoinDark، تم إطلاقه بدون ICO أو premine، وبعد ذلك تم تطوريها للمتعارف عليه الآن، اشترى المطورون عملات معدنية من Verge مثل أي شخص آخر.

توجد Verge حاليًا في أعلى 30 عملة تشفير حول العالم. وهي مدرجة في العديد من البورصات الرئيسية بما في ذلك Binance و Bittrex.

مسيرة verge في عام 208 حتى الآن
أما عن سعرها الحالي، فوصلت إلى 0.062008 دولار حتى وقت كتابة هذا الموضوع، وحسبما يشير موقع Coinmarketcap، وهو ما يساوي 0.00000693 بيتكوين.
وبلغت قيمتها السوقية 925,142,926 دولار، وهو ما يساوي 103,376 بيتكوين.

عن admin

شاهد أيضاً

عملة ال Kin

كشف القائمون على تطوير تطبيق كيك Kik للمحادثات الفورية عن عملة إلكترونية جديدة حملت اسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *